ماربوداد 2 %

محلول للحقن ( تحت الجلد, في العضل, في الوريد)
التركيب: كل 1 مل يحتوي على:
ماربوفلوكساسين 20 ملغم
الخصائص الدوائية:
ماربوفلوكساسين هو مضاد حيوي صناعي قاتل للبكتيريا ، ينتمي إلى مجموعة الفلوروكينولون ، التي تعمل عن طريق تثبيط الحمض النووي جيروسي. وله نشاط واسع الطيف ضد البكتيريا سالبة الجرام (Pasteurella multocida ، Mannheimia haemolytica ، Histophilus somni ، E. coli) وضد البكتيريا موجبة الجرام (على وجه الخصوص المكورات العنقودية).قد تحدث مقاومة للمكورات العقدية.
الحيوانات المستهدفة: العجول, القطط, الكلاب.
الاستخدامات : يستخدم ماربوداد 2% حقن في :
العجول: في علاج التهابات الجهاز التنفسي التي تسببها سلالات حساسة من: .Mannheimia haemolytica , Pasteurella multocida , Histophilus somni
الكلاب: في علاج الجروح الملتهبة والخراج, علاج امراض الجزء السفلي من الجهازالبولي الناتجة عن Escherichia coli and Proteus mirabilis , الوقاية من العدوى الناتجة عن العمليات الجراحية الناتجة عن Staphylococcus intermedius, Escherichia coli and Pseudomonas aeruginosa .
القطط: في علاج الجروح الملتهبة والخراج, الوقاية من العدوى الناتجة عن العمليات الجراحية Staphylococcus intermedius, Escherichia coli and Pseudomonas aeruginosa.
الجرعات :
العجول: 2 ملغم ماربوفلوكساسين / كجم من وزن الجسم (1 مل ماربوداد 2 % حقن / 10 كجم من وزن الجسم) مرة واحدة يوميا لمدة 3-5 أيام , للحقن في العضل أو تحت الجلد أو بالوريد
الكلاب: - لعلاج الجروح الملتهبة والخراج: 2 ملغم ماربوفلوكساسين / كغم من وزن الجسم (1 مل ماربوداد 2 % حقن / 10 كجم من وزن الجسم) الحقن مرة واحدة تحت الجلد ثم يتبع العلاج بالماربوفلوكساسين عن طريق الفم.
- لعلاج امراض الجزء السفلي من الجهازالبولي: 4 ملغم ماربوفلوكساسين / كجم من وزن الجسم (2 مل ماربوداد 2 % حقن / 10 كجم من وزن الجسم) لمدة 4 ايام.
- الوقاية من العدوى الناتجة عن العمليات الجراحية: 2 ملغم ماربوفلوكساسين / كجم من وزن الجسم (1 مل ماربوداد 2 % حقن / 10 كجم من وزن الجسم) الحقن مرة واحدة داخل الوريد فورا فبل البدء بالعملية الجراحية.
القطط:- لعلاج الجروح والخراج: 2 ملغم ماربوفلوكساسين / كجم من وزن الجسم (0.5 مل ماربوداد 2 % حقن / 5 كجم من وزن الجسم) الحقن مرة واحدة تحت الجلد لمدة 3-5 أيام
- للوقاية من العدوى الناتجة عن العمليات الجراحية: 2 ملغم ماربوفلوكساسين / كجم من وزن الجسم (0.5 مل ماربوداد 2 % حقن / 5 كجم من وزن الجسم) الحقن مرة واحدة داخل الوريد فورا قبل البدء بالعملية الجراحية.
موانع الاستعمال: - لا يستخدم في حالة فرط الحساسية المعروفة من فلوروكوينولون أو اي من سواغات المنتج. قد تظهر الجراء من السلالات الكبيرة أو الكبيرة جدا ، عيوب مفصلية (تآكل الغضروف المفصلي) خلال العلاجات المطولة مع الفلوروكوينولون . في الكلاب متوسطة الحجم يمكن استخدام ماربوفلوكساسين بجرعات 4 ملغ / كغ / يوم يتم اعطاءه خلال 13 أسبوعًا. ومع ذلك ، لا ينصح باستخدام هذا المنتج لجراء السلالات الكبيرة والكبيرة جدا حتى سن 12 و 18 شهرا على التوالي.
الجرعة الزائدة:
- قد تسبب الجرعة الزائدة بعض الاضطرابات العصبية الحادة التي ينبغي علاجها عن طريق الاعراض.
- يمكن ملاحظة بطء في عضلة القلب في القطط والكلاب.
الأعراض الجانبية:
- لا توجد آثار جانبية خطيرة يمكن توقعها بجرعات تصل إلى 3 إلى 5 أضعاف الجرعة الموصى بها في العجول.
- في بعض الأحيان ، قد يتسبب الحقن تحت الجلد وبالعضل في العجول بحدوث آلام والتهابات موضعية في منطقة الحقن تزول دون تدخل طبي .
- في القطط والكلاب ، تم تسجيل اعراض عصبية (النوبات ، الترنح ، توسع الحدقة ، ورعاش العضلات) ، إضطرابات هضمية (زيادة افراز اللعاب، التقيؤ) في حالات نادرة تحصل ردود فعل في موقع الحقن بعد العلاج . في حالة حدوث رد فعل شديد ، يجب البدء في العلاج حسب الأعراض.
فترة الامان : العجول :اللحوم والاحشاء : 4 أيام
العبوة: قارورة زجاجية الحجم 100 مل.
تخزين: يخزن في مكان جاف، بعيدا عن الضوء,أقل من 30 درجة مئوية، لايبرد.

للاستخدام البيطري فقط 

صنع في الأردن